السبت، 10 أكتوبر 2009

::نونيه القحطاني ::




درة يتيمه
قوة في معانيها
وسلامة مبانيها
وروعة قوافيها
وكثرة علومها
وغزارة علمها

يقول في مطلعها :

يا منـزل الآيـات والفرقـان *** بيني وبينـك حرمـة القـرآن
إشرح به صدري لمعرفة الهدى *** واعصم به قلبي من الشيطـان
يسر به أمري وأقض مآربـي *** وأجر به جسدي مـن النيـران

ويقول في نهاية القصيدة:

أنا تمرة الأحباب حنظلة العـدا *** أنا غصة في حلق من عادانـي
وأنا المحب لأهل سنـة أحمـد *** وأنا الأديب الشاعر القحطانـي
سل عن بني قحطان كيف فعالهم *** يوم الهياج إذا التقـى الزحفـان
سل كيف نثرهم الكلام ونظمهـم *** وهـا لهـم سيفـان مسلـولان
نصـروا بألسنـة حـداد سلـق *** مثل الأسنـة شرعـت لطعـان
سل عنهم عند الجدال إذا التقـى *** منهم ومن أضدادهـم خصمـان

****
وأنا الـذي حبرتهـا وجعلتهـا *** منظومـة كقلائـد المـرجـان
ونصرت أهل الحق مبلغ طاقتي *** وصفعت كل مخالـف صفعـان
مع أنها جمعـت علومـا جمـة *** مما يضيـق لشرحهـا ديوانـي
أبياتها مثـل الحدائـق تجتنـى *** سمعا وليـس يملهـن الجانـي
وكأن رسم سطورها في طرسها *** وشـي تنمقـه أكـف غوانـي
والله أسألـه قبـول قصيدتـي *** منـي وأشكـره لمـا أولانـي
صلى الإله على النبـي محمـد *** ما ناح قمري علـى الأغصـان
وعلى جميـع بناتـه ونسائـه *** وعلى جميع الصحب والإخـوان
بالله قولـوا كلـمـا أنشـدتـم *** رحم الإله صداك يـا قحطانـي!!


كانت تلك مقتطفات بسيطه جدا من تلك الرائعه
ولتمام الاستمتاع بها اليكم ..
القصيده كامله
بصوت القارئ
فــــارس عـــــبــــاد

http://www.mojama.net/new/sound.php?do=viewsound&ids=708

تستاهل التحميل :)
بصراحة لاأمل من تكرار سماعها :D

هناك تعليقان (2):

HaNoDa يقول...

يارب تكون عجبتك يا داليا :D

rare يقول...

جميله جداااااااااا